الخميس، 21 مايو 2015

طرق للعناية بالشعر منزليا


المراة تحب ان تظهر دائما بمظهر متميز وخاصة بالنسبة للشعر ولكن ايقاع الحياة لا يسمح لها بذلك، وها نحن نقدم لك 8 طرق للعناية بالشعر منزليا.

يعتبر اللجوء يوميا الى الكوافير في هذه الايام من الامور الصعبة والتي اصبحت لا تجدي مع المرأة مع ارتفاع وتيرة الحياة وسرعة الايقاع الذي اصبحت تتميز به كما ان ارتفاع الاسعار اصبح من الامور الاساسية في عدم لجوء حواء للذهاب الى الكوافير كثيرا ونحن نقدم لك ثمان طرق لتجعل حواء تتحايل على الذهاب للكوافير وصنع ما تريد من قصات للشعر كما تريد بالمنزل وكذلك للعناية بالشعر بطريقة يدوية:

1- تجعيد الشعر بورق الألومنيوم: من الحيل المستخدمة للعناية بالشعر دون الاضطرار للذهاب للكوافير فإذا كنت ترغبين بتجعيد شعرك ولكن الملاقط التقليدية لا تؤدي هذه المهمة على الوجه المطلوب، فيمكن استخدام ورق الألومنيوم لهذه الغاية، حيث يقسم الشعر إلى عدة أقسام، وتلف كل خصلة حول الإصبع وتغلف بورق الألومنيوم ثم يستخدم مجفف الشعر لتسخينها قبل أن تزال بعد أن تبرد.

2- تموجات الشعر: من اجل الحصول على شعر كيرلي و للعناية بالشعر اجدلي شعرك على الجانبين بإحكام قبل النوم، وعند الاستيقاظ فكي الجدائل ورشي عليها مثبت الشعر للحصول على شعر متموج طوال النهار .

3- استخدام اليدين: للعناية بالشعر والاهتمام به وبنعومته وصحته دون ان تضطري الى اللجوء للكوافير بدلًا من رش مثبت الشعر بشكل عشوائي دون هدف، استخدمي يديك وأصابعك لتشكيل خصلات جميلة من الشعر .

4- استخدام الجوارب: قد يكون من المستغرب طرح فكرة استخدام الجوارب للعناية بالشعر، إلا أنه بالإمكان استغلالها لتجعيد الشعر بالكامل، حيث يقص الجورب من المنتصف، ثم تلف خصلات الشعر حوله وتعقد من الأعلى، وتكرر هذه العملية على 10 خصل من الشعر، وتترك لمدة نصف ساعة قبل إزالة الجوارب فتحصلين على نعومة ومظهر للشعر رائعين .

5- فرشاة الأسنان للشعر المجعد: للعناية بالشعر والاهتمام به إذا أردت تنعيم الشعر المجعد بشكل جيد دون تعريضه للتكسير والتقصف، يمكن استخدام فرشاة الأسنان القديمة لهذا الغرض بعد رش الشعر بمثبت الشعر.

6- القيام بتثبيت دبابيس الشعر: للعناية بالشعر والاهتمام به تجد بعض السيدات صعوبة في بعض الاحيان في تثبيت دبابيس الشعر لذا فان خبراء التجميل ينصحون حواء برش الدبابيس بمثبت الشعر قبل استخدامها.

7- تنعيم الشعر بالاستشوار: للعناية بالشعر وحسن رعايته وظهوره بمظهر رائع يجب على حواء بعد الانتهاء من تصفيف الشعر ان تستخدم مجفف الشعر على درجة حرارة باردة فوق كامل الشعر، حيث ان البرودة تساعد على تنعيم الشعر بطريقة سلسة بالاضافة الى انها تعمل على ترويض الشعر المجعد.

8- وضع الشامبو في الليلة السابقة للعناية بالشعر: فاذا اعتقدت حواء ان شعرها سيكون دهنيا عند الصباح فعليها ان تضع بعض الشامبو عليه قبل الذهاب الى النوم لان الشامبو له ميزة هو يعمل على امتصاص الزيوت ويترك الشعر بحالة جيدة عند الصباح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق