الخميس، 21 مايو 2015

طرق العناية بالعيون لحمايتهما من حرارة الصيف


تحتاج العين لعناية خاصة تتناسب مع طبيعتها الحساسة وخاصة خلال فصل الصيف حيث الحرارة الشديدة، لذا نقدم نصائح العناية بالعيون لحمايتهما في هذا الفصل.

حرارة الصيف قد تسبب للعينين بعض المشكلات الشائعة مثل الاحمرار أو الحساسية بما يفسد شكل المرأة ويجعلها تبدو مرهقة، وليس الحرارة فقط بل السباحة وأشعة الشمس الضارة وكذلك الهواء الجاف مما يتطلب الاهتمام و العناية بالعيون لحمايتهما بقدر الامكان.

وعن طرق العناية بالعيون للوقاية من هذه المشكلات الشائعة خلال فصل الصيف، فهي:

أولا: ارتداء النظارات الشمسية: فأولى خطوات العناية بالعيون تعتمد على حمايتهما من أشعة الشمس الضارة لذا ينصح قبل الخروج من المنزل بارتداء النظارات الشمسية التي تعمل على حجب الأشعة فوق البنفسجية بنسبة 100% لحماية العينين من التعرض للأشعة الضارة، وبالتالي يفضل اختيار النظارات الكبيرة التي تساعد على تغطية العينين بالكامل ومنع تعرضها لأشعة الشمس وعوامل التلوث.

ثانيا: نظارات السباحة: في نفس الإطار السابق، نجد أن هناك ضرورة لارتداء نظارات السياحة خلال ممارستها كنوع من العناية بالعيون ، حيث تحتوي أغلب حمامات السباحة على نسبة مرتفعة من الكلور المضر للعين لذا فحمايتها واجبة، وبعد السباحة، تأكدي من الاستحمام جيدًا وشطف عيونك بالماء العادي.

ثالثا: ارتداء القبعات الصيفية: فائدة القبعات ليست فقط في حجب الشمس عن الوجه بشكل عام وإنما ايضا لها اهمية كبيرة في حماية العينين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة خاصة أثناء التواجد على الشواطئ.

رابعا: شطف العين بالماء البارد: وتأتي أهمية هذه الخطوة في كونها تساعد على الترطيب والتلطيف للبشرة والعين وتجنب الالتهابات الناتجة عن الشمس الشديدة وعوامل الجو، ويجب بعد شطف الماء تجفيف البشرة جيدا.

خامسا: قطرات العين: من أهم الوسائل ضمن العناية بالعيون هو استخدام قطرات العين المرطبة الخالية من المواد الحافظة الصناعية بما يساعد على تخفيف حدة الصيف وتأثير عوامله على العين.

سادسا: شرب الماء وتجنب الخروج وقت الذروة: خلال فصل الصيف، تتعرض البشرة والعين أيضًا للجفاف الشديد، لذلك ينصح بشرب كميات وفيرة من الماء لا تقل عن 2 لتر يوميًا للحفاظ على الترطيب الداخلي والوقاية من الجفاف، كما ينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان، خاصةً خلال فترة الذروة من 11 صباحًا وحتى 3 عصرًا.

سابعا: إزالة مكياج العين: تهمل بعض السيدات هذه الخطوة متجاهلة خطورة ترك المكياج على العين والنوم به حتى اليوم التالي، حيث أن ذلك قد يتسبب في تفاقم مشكلات العين خاصةً في الصيف.

ثامنا: تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات: تحتاج البشرة والجسم وكذلك العين للحصول على العناصر الغذائية المختلفة الموجودة في الأطعمة الصحية لذا يجب الحرص على تناول هذه الاطعمة بما يحيل دون الاصابة بالجفاف وحماية الجسم عامة من المشكلات الصحية ومن هذه الاطعمة الغنية بفيتامين A، وفيتامين C ، الجزر، البطاطا الحلوة والسبانخ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق