الأحد، 5 فبراير 2012

اي بالله أخطو والخطا اللي جابهم عين الصواب


اي بالله أخطو والخطا اللي جابهم عين الصواب
مبطي وأنا أشوف الطمع يكشف رداهم واستره

ما يملي عيون الحسود بهالزمن غير التراب
ومن لا يتوب من الخطأ تحرم عليه المعذرة

اللي من أولها خراب أكيد تاليها خراب
والبندق اللي ما تثور في هدفها تذعره

ودك اليا من جاتك الغلطة من الناس القراب
الصاحب اللي ما كسبت محبته ما تخسره

مشكلتي اني ما عرفت احسب لصدتهم حساب
قلبتهم صدري علي ذكرى القصيد وحنجرة

صوتا يصوت منبره وخطاب ما مثله خطاب
والطيبة اللي زعزعت صوت الخطيب ومنبره

مافيه دمعا صوبوها أحبابي بوجهي وخاب
ولا زرق حزني على غالي ولا فج نحره

كل الزهاب اللي معي ذكرى من أصحاب الزهاب
واللي بقالي من العذاب اشرف طريقي وأخطره

لأني تجنبت الغرق عديت من فوق السحاب
لان أكثر أصحابي ورق ما شفت للطيبة ثمره

والله ما حطيت بين الحقد والقوه حجاب
حتى غدوا ربعي يحدوني على الضيق اشكره

البارحة ثارت علي رقاب واوتني رقاب
البارحة يا ثقل دم البارحة ويا محقره

أهب يا وجه الحسد وشلون جمعهم وغاب
كيف السنيين اللي عطتني بعثرتهم بعثره

اثر المصايب ما تجييك إلا من الناس القراب
وبالهزمن حتى الرفيق اللي تثق فيه احذره

لا بارك الله في رفيق تزعله كلمته عتاب
ولا جمع الله الرجال اللي تفرقهم مره

عودت نفسي كل ما شددت لليمه ركاب
ما صد وجهي عن طريق إلا لاجبت اخبره

الصاحب اللي ما يجي من صحبته غير العذاب
نذرا علي ما هجرني ولا انا اللي بهجره

من يفتح لفرقاي باب أفكله عشرين باب
وإذا خوي ما يقدر خوتي ما قدره

وان روحوا فانا بري منهم ليوم الحساب
وان جرحوا قولو لهم ما حركوا في أشعره

شفهم لهم السنه ولا خذوا مني جواب
أحسن دواء للي يحاول يستفزك تحقره

انا جمعت أوراقهم بكتاب وغلقت كتاب
يا وقت لم اللي تلمه وانثر اللي تنثره

ما كنت احاتيهم صغير عاد احاتيهم شباب
اما ذخرني صاحبي لليوم الأسود مذخره

عقب اكتأب البارحة ما عاد انا احمل اكتأب
الطيب جرجرني وأنا ماني بناقص جرجره

اللي يخاف من الظما يتركلنا فرق السراب
واللي مب هو قد الظلام وحشته لا يسهره

انا تجرعت العطش لين احترق وجهي وذاب
انا كسرت بخاطري قبل الصداقة تكسره

انا خسرت اللي غيابه غير عن كل الغياب
انا غفرت لعالم ما تستحق المغفرة

انا كثر إنسان تعلم من كثر مخطأ وأصاب
انا أخر إنسان يتكلم في زمان الثرثرة

انا القصيد اللي فزع من دفتره مليون ناب
وأنا الوحيد اللي جمع مليون ناب بدفتره

جفني وجرحه هالسهر وحيلي وهدته الصعاب
دمعي هدر ضحكي ندر عمري وضيعت أكثره

شيبت فعقول العرب هيبت رووساً ما تهاب
جمهرت ناس عمرهم ما يعرفون الجمهره

ما صرت ذيب إلا لان لي حولييني ذياب
ما كنت أغيب إلا لان العفو عند المقدرة

تراه حلاتك لا حملت لصاحبك كلمة عتاب
إن ما نطقت بها بوجهه ما تهمه بظهره

في هالزمن ما يملي عيون الحسود إلا التراب
ولا الحضيض الطلقة اللي ما تصيبه تذعره

ودك اليا من جاتك الغلطة من الناس القراب
الصاحب اللي ما كسبت محبته ما تخسره

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق