الأربعاء، 8 أبريل 2015

أسباب تؤكد إصابتك بجفاف المنطقة الحميمية


من الطبيعي أن تعاني المرأة من مشكلة جفاف المنطقة الحميمية (المهبل) في سن اليأس. ولكن، حدوث هذه المشكلة لإمرأة صغيرة السن فهنا المشكلة الكبيرة والأكثر شيوعًا. وذلك لأن هذا المرض قد يحدث بسبب إصابتك بالالتهابات أو إنتقال بعض الأمراض الجلدية أثناء العلاقة الحميمية. هذا بالإضافة إلى الأسباب التالية التي تؤكد إصابتك حواء بجفاف المنطقة الحميمية، وهى: 


القلق: 
يعد القلق والإجهاد الشديد إحدى الأسباب الواضحة التي تجعلك تصابين بجفاف المهبل. كما أنه لا يقتل شعورك بالرغبة الجنسية فقط، بل يجعل العلاقة الحميمية أصعب بكثير. لذا تخلصي من التوتر والضغط بشرب الكثير من السوائل والعصائر المهدئة.


البرودة:
قد تصابين حواء بجفاف المنطقة الحميمية بسبب تعرضها للماء البارد دومًا أو نتيجة الإفراط في استخدام المنتجات المكافحة للحساسية. فإذا شعرتي بهذه المشكلة فتجنبي هذه الجرعات واستشيري طبيبتك الخاصة لتساعدك في حل هذه الأزمة بطريقة صحية. 


حبوب منع الحمل: 
كثير من السيدات تلجأ إلى تناول حبوب منع الحمل لتنظم العملية الإنجابية. ولكن، يجب أن تعلمي حواء أن هذه الوسيلة قد تسبب لكِ جفاف في المنطقة الحميمة في غضون أشهر قليلة. لذا يمكنك استبدالها بوسيلة أخرى أو استشارة الطبيب في استخام مستحضرات ترطيب لهذا المكان. 


الحمل: 
التغيرات التي تحدث في هرمون الأستروجين ( المسئول عن رطوبة المنطقة الحميمية) الخاص بكِ عند الحمل والولادة والرضاعة الطبيعية، قد تؤدي إلى ظهور جفاف في المهبل خاصًة عندما تعود دورتك الشهرية ثانيًة. لذا ينبغي عليكِ أن تعتني جيدًا بهذا المكان ليبقى دومًا صحيًا وسليمًا. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق