الجمعة، 3 أبريل 2015

تخلصي من مسام وجهك الواسعة بالأقنعة الطبيعية



مسام الوجه الواسعة أو الكبيرة، تمثل مصدر قلق جمالي بالنسبة للكثير من النساء والفتيات في الوطن العربي. لأنها تعمل على ظهور العديد من المشاكل الجلدية، كحب الشباب والرؤوس السوداء، خاصًة لمن تمتلك البشرة الدهنية. هذا بالإضافة إلى أنها عرضة لتراكم الأوساخ والأتربة التي تسدها وتجعل وجهك يبدو بمظهر سيئ. لذا تخلصي من هذه الأزمة بالأقنعة الطبيعية التالية:

الثلج:
من العلاجات المنزلية الفعالة التي تساعد في تقليص المسام الكبيرة، حيث يقوم بشد الجلد، تعزيز صحته وتنشيط الدورة الدموية. لذا قومي بلف عدد قليل من مكعبات الثلج في منشفة نظيفة، واحتفظي بها على بشرتك لمدة 30 ثانية، وكرري هذه العملية عدة مرات يوميًا حتى تحصلي على نتيجة مرضية. 

خل التفاح: 
يستطيع خل التفاح علاج مسام الوجه الواسعة، وإعادة توازن درجة الحموضة في الجلد. هذا بجانب أنه يتمتع بخصائص مضادة للميكروبات والالتهابات التي تمنع ظهور حب الشباب. فقومي بغمس كرة قطنية في وعاء به كميات متساوية من خل التفاح والماء، ثم طبقيها على بشرتك واتركيها لبضعة دقائق قبل الشطف. وستلاحظين تحسن واضح في غضون أسابيع قليلة. 

بياض البيض:
قومي بخفق بياض البيض جيدًا، وانشريه بالتساوي على جميع أنحاء وجهك، واتركيه حتى يجف ثم اشطفيه. واحرصي على تكرار هذه الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع، لتقوم بتصغير المسام الكبيرة وتشد الجلد وتمنحه النضارة والحيوية الدائمة.

السكر:
السكر من المنتجات المحلية الصنع، الغنية بفوائد متعددة لبشرتك. فهو يقوم بتقشيرها، إزالة الزيوت الزائدة عليها وتقليص حجم المسام. لذا امزجي ملعقتين منه مع ملعقة واحدة من زيت الزيتون وبضع قطرات من عصير الليمون. وافركي وجهك جيدًا بالمكونات لمدة 30 ثانية، ثم اغسليه بالماء البارد. والتزمي بتكرار هذه العملية مرتين أسبوعيًا. 

صودا الخبز:
تنظيف وتطهير البشرة، تحقيق التوازن ومستويات الحموضة بها، هى المهمة الأساسية التي تلتزم بها صودا الخبز، وتعتبر من أفضل الحلول للمسام الكبيرة في الوجه. لهذا سارعي بخلط ملعقتين من صوداء الخبز والماء والفاتر، وضعي الخليط على بشرتك ودلكيها في حركات دائرية لطيفة لبضع ثواني، ثم اشطفيها بالماء البارد. وبتكرار هذا القناع، ستتمكنين من الحصول على وجه صافي ومشرق.


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق