الجمعة، 3 أبريل 2015

نصائح للتخلص من رائحة المنطقة الحميمية الكريهة



وُهبت كل إمرأة رائحة طبيعية للمنطقة الحميمية (المهبل). ولكن عندما تكون هذه الرائحة كريهة، تصبح لديكِ مشكلة كبيرة لأنها تضعك سيدتي في موقف محرج جدًا ومزعج. لذا نقدم لكِ الآن، مجموعة نصائح هامة ستساعدك في التخلص من رائحة المنطقة الحميمية الكريهة، تشمل التزامك بنظام غذائي صحي ونظافة شخصية منتظمة، فطبقيها لتتمتعي دومًا برائحة مهبل عطرية....

 تناول الفواكه الحمضية:
احرصي حواء على تناول الفواكه الحمضية مثل العنب،البرتقال،الفراولة والليمون لأنها تعتبر مصدر غني بفيتامين سي الطبيعي، القادر على إزالة السموم من الجسم. كما أنه يمنع نمو البكتيريا الضارة فيعزز من وظيفة جهاز المناعة مما يجعلكِ تنعمين برائحة مهبل جميلة. 

 إضافة الثوم إلى النظام الغذائي:
الثوم علاج ممتاز لرائحة المهبل الكريهة، وذلك لأنه يحتوي على خصائص مضادة للفطريات والجراثيم. لذا تناولي بضع فصوص نيئة منه، أو أضيفيها إلى السلطة الخاصة بكِ. وكذلك اللبن الزبادي، فتتناوليه دومًا ليمنحكِ منطقة حميمية نظيفة وعطرية. 

 استخدام زيت شجرة الشاي:
بفضل المكونات المضادة للفطريات والبكتيريا التي يحويها زيت شجرة الشاي، يمكنك سيدتي إبعاد رائحة مهبلك الكريهة سريعًا. فقط، قومي بإضافته إلى كمية مناسبة من المياه واغسلي بها منطقتك الحميمية. كما تستطيعين استخدام صابون شجرة الشاي ليعيطيك نفس النتيجة. 

 شرب الكثير من المياه:
الماء وسيلة فعالة جدًا لمنع ظهور رائحة المهبل الكريهة. لذلك ينبغي عليكِ شرب كميات كثيرة منها بجانب السوائل الأخرى حتى تتمكني من طرد البكتيريا من الجسم بطريقة طبيعية. هذا بالإضافة إلى أن المياه تمحي السكريات الزائدة في الجسم التي تكون بمثابة أرض خصبة لتكاثر الجرائيم المسببة للرائحة. 

النظافة الشخصية:
ممارسة جيدة يجب أن تلتزمي بها، وذلك عن طريق تنظيف المنطقة الحميمية بإزالة الشعر الزائد منها بانتظام. كما يجب أن تستخدمي غسول مهبلي، بالإضافة إلى شطف هذا المكان بالماء الطاهر 3 مرات في اليوم مع تجفيفه. 

الملابس القطنية:
التهوية المناسبة غير ممكنة مع أقمشة مثل النايلون والبوليستر مما يجعلكِ تعانين من رائحة المهبل الكريهة. ولحل هذه المشكلة، ارتدي ملابس داخلية وسراويل مصنوعة من القطن لتساهم في تهوية هذه المنطقة متركها دومًا جافة. 

 تغيير الفوط الصحية:
خلال فترة الدورة الشهرية، التزمي حواء بتغيير الفوط الصحية مرتين أو ثلاث مرات على الأقل في اليوم. وذلك لتحافظي على نظافة منطقتك الحميمية. كما يجب أن تتجنبي استخدام تلك المنتجات التي تحتوي على رائحة عطرية، لأنها قد تسبب تهيج وحكة في المهبل. 




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق