الأربعاء، 8 أبريل 2015

عادات خاطئة تؤثر على صحة المنطقة الحميمية

المنطقة الحميمية، من أكثر أماكن الجسم الفائقة الحساسية. وقد خُلقت بصفات مميزة، منها أنها تنظف نفسها من خلال التفريغ اليومي، ولديها قدرة للتوسع والتمدد بشكل يسمح لنزول طفل متكامل. لذا يجب عليكِ حواء أن تعتني بها جيدًا، بالإبتعاد عن بعض العادات الخاطئة الآتية، التي من شأنها التأثير على صحتها بشكل سلبي. تعرفي عليها وامتلكي منطقة تناسلية مثالية....

 الجلوس على مقاعد قاسية:
يعتبر الجلوس على مقاعد قاسية كأنواع معينة من الكراسي، الدراجات ومقاعد دورة المياه، من الأسباب الرئيسية التي تجعل المهبل سيئ وغير صحي. وذلك لأنها تقوم بالضغط على الأعصاب والأوعية الدموية في الساقين، مما يجعله ضعيف للغاية وأكثر عرضة لظهور الأمراض. 

عدم تغيير الملابس الداخلية بعد الرياضة: 
إذا كنتي تعشقين ممارسة الرياضة كالمشي، العدو واليوغا، فيجب أن تعلمي أنها ستتسبب في وجود عرق وبكتيريا في المنطقة الحميمية. وعدم اهتمامك بتغيير ملابسك الداخلية بعد الإنتهاء من التمارين، سيعمل على تكاثر هذه الملوثات. لذلك تجنبي هذه العادة ليبقى مهبلك في صحة دائمة. 

التعرض للمواد للكيميائية:
ابتعدي سيدتي كل البعد عن تنظيف المنطقة التناسلية، باستخدام المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية أو بها رغوة شديدة. لأنها ستضر هذا المكان وتجعله جاف وتفوح منه روائج كريهة. 

 تطبيق زيوت ثقيلة الوزن: 
واحدة من أساليب العناية الخاطئة التي تقع فيها النساء، هى ترطيب المنطقة الحميمية بتطبيق إحدى الزيوت السميكة. لأنها لا تزول سريعًا، مما يسهل على البكتيريا والجراثيم أن تتعلق في القناة المهبلية، وسينتهي ذلك بالإصابة بالالتهابات والتهيج.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق