السبت، 2 أبريل 2016

الحمل خلال شهر العسل: بين الإيجابيات والسلبيات

الحمل خلال شهر العسل: بين الإيجابيات والسلبيات


الآن وأنت عروس جديدة، وبغضّ النظر عمّا إذا كنت في سنتك الـ 25 أو الـ 30، عند التفكير بالحمل الفوري أو بالانتظار، وتحديداً منذ شهر العسل، يجب أن تفكري في النقاط التالية، التي ستجعلك تحددين ما إذا كنت تريدين طفلاً منذ شهر العسل أم لا.

الحمل في شهر العسل، فكرة جيدة لماذا؟
1. ستكون ذكرى رائعة


لا شيء أجمل من أن يعود خبر الحمل بطفلك الأول إلى شهر العسل، بذكرياته الجميلة والعطلة الرائعة التي تمضينها لأول مرّة مع من تحبين.
2. ستكونين شديدة الاسترخاء، أي إنّ حصول الحمل سيكون أكثر سهولة


على اعتبار أنّ النساء الأكثر توتراً بسبب الحمل هنّ أكثر النساء مواجهة للمشاكل في هذا الشأن، فإن الاسترخاء والراحة اللذين تعيشهما العروس خلال شهر العسل سيحميانها من هذا التوتر، وبالتالي يصبح الحمل أكثر سهولة.
3. ستكونين بأفضل حال على الصعيد الجسدي


شأنك شأن سائر العرائس، لا بد أنك قبل الزفاف اعتمدت نظاماً غذائياً صحّياً وتمارين رياضية منتظمة للحفاظ على رشاقتك، لطلّة مميزة خلال الزفاف. هذه الصحّة الجيدة ستكون مدخلاً جيداً للحمل.
4. لن يكون عليك القلق بشأن تناول حبوب منع الحمل


هو أمر يزعج أغلب العرائس خلال شهر العسل.
5. لن يغدق عليك الناس بالأسئلة "متى تنويان الإنجاب؟"


لأنك بالفعل لن تتركي لهم فرصة لذلك، ستكونين أنت صاحبة المبادرة، وستقضين وقتاً ممتعاً في الدلال لكونك عروساً جديدة وحاملاً في الوقت نفسه.



أسباب أخرى تجعل الحمل خلال شهر العسل فكرة سيئة:
1. الحمل خلال شهر العسل قد يؤثر على رحلتك


إذ إن بعض عوارض الحمل قد تبدأ باكراً، وأنت لا تزالين في رحلة شهر العسل، كالغثيان والتقيؤ والدوار... ما قد يفسد عليك هذه العطلة المميزة.
2. بلبلة بين الناس


الحمل منذ شهر العسل قد يثير بلبلة بين الناس بشأن الحمل وموعد حصوله، وهو أمر شائع في مجتمعاتنا، ويؤدي إلى نتائج سيّئة وعكسية في بعض الأحيان.
3. قد تضطرين إلى الابتعاد عن كثير من الأطعمة والأشربة خلال العطلة


بالطبع عندما تسافرين، تكون المطابخ الجديدة في البلاد التي تزورينها واحداً من أكبر مغريات الرحلة، ولكن الحمل خلال شهر العسل قد يمنعك من تذوّق كثير من الأمور كاللحوم والأسماك النيئة وغيرها الكثير... ما سيحرمك نوعاً معيناً من الرخاء.
4. ستكون لديك تسعة أشهر لتعيشي كامرأة متزوّجة دون أطفال


هذا السبب يكون غالباً الأول الذي يدفعك إلى توضيب حبوب منع الحمل ضمن أولوياتك في حقيبة شهر العسل. فعلى الرغم من أن الأطفال هم نتيجة حتمية للزواج، وتأسيس العائلة هو السبب الرئيسي للزواج، إلا أنّ الإنجاب خطّة كبيرة وتحدث تغييراً كبيراً في حياتك، وبالتحديد في علاقتك مع زوجك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق