الأحد، 17 أبريل 2016

مشكلة العجز الجنسي ليلة الزواج

مشكلة العجز الجنسي ليلة الزواج

قد يسمع العريس من بعض أصدقائه عن الفشل في الليلة الأولى، مما يوتر الأجواء ويجعل الأمر الفطري الطبيعي مثل الامتحان الصعب و يزيد القلق، وبذلك يضعف الانتصاب وتفشل المحاولة الأولى مما يوحي للعريس بأنه عاجز ويستسلم لذلك، وقد يزيد الضعف يومًا بعد يوم.

نتحدث برصانة ومهارة وجدية بعيداً عن الابتذال والإباحية في كل المواضيع التي تخص المشاكل الجنسية ومن باب الحرص على حياة افضل لكل عروسين مقبلين على عالم جديد .. وقد جاء كل منهما من عالمه الخاص الذي تشكل مع طفولته واسرته وبيئته وافكاره واسراره وتصوراته واصدقائه وما يسمعه وما يقرأه فلكل منهما ما يتوقعه ويتصوره هذه الليلة ليلة الزفاف.

وإحدى المشكلات التي تصيب الشاب اول ليلة في زواجه هي الضعف الجنسي وهي مشكلة كبيرة ومتكررة، ولها آثار نفسية كبيرة.

وقد يكون منهم من عنده سبب عضوي للضعف مثل: الرجال في سنوات متقدمة من العمر، وأصحاب مرض السكري، وبعض المصابين بإصابات العمود الفقري. ومنهم من تعود أسبابه للتوتر النفسيّ، والقلق- قبل يوم الزفاف: إن يوم العرس هو يوم تعب وإرهاق وخاصة أن الكثير من مستلزمات العرس يتم إنجازها في آخر الأيام مما يؤدي إلى حدوث إرهاق للعريس.

اسباب العجز المؤقت

نادرًا ما نجد أسبابًا حقيقية عند الشاب تؤدي إلى الضعف مثل ارتفاع هرمون الحليب (برولاكتين)، أو نقص الهرمون الذكري (تستوستيرون) وهنا نؤكد مرة أخرى على أهمية استشارة الطبيب دون تردد أو حرج.

الجهل او الانفلات من اسبا ب العجز

«الجهل» بكيفية المعاشرة.. اوانفلات الشاب و«مغامراته» أثناء المراهقة وقبل الزواج و كثرة الممارسات وخصوصا مع فتيات الليل قد يكون سببا للعجز.

خوف العروس

المسببات الاخرى ان تكون العروس هي السبب في عجز الزوج في تلك الليلة لانها خائفة، مما يؤدي إلى عدم تعاون الزوجة مع الزوج، وذلك للجهل وعدم توعية الأم للعروس، والسكوت عن هذا الأمر، والتقصير في تبصير الفتاة بحقيقة الأمور تاركين خيالها البريء لتصورات خاطئة أو ثرثرة الصويحبات اللاتي يزعمن الدراية. وقد يكون الخوف شديداً لدرجة أن الزوجة لا تسمح للزوج بالاقتراب، وتتقلص عضلاتها وتصرخ كلما اقترب منها، وهي حالة معروفة نتيجة الحساسية الزائدة المصاحبة بالألم والخوف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق