السبت، 2 أبريل 2016

كيف تحافظين على صحتك وصحة زوجك في شهر العسل؟

كيف تحافظين على صحتك وصحة زوجك في شهر العسل؟


أن تصاب العروس بالمرض خلال شهر عسلها، سيجعلها تشعر بالتعب والسوء، في عطلة يفترض أن تكون الأجمل في حياتها. لتبقي بعيدة من المرض قدر الإمكان، إليك بعض النصائح:
احذري شرب المياه


لعلك غير متنبهة للأمر، إلا أن شرب المياه من مكان لا تعرفين ما يكفي عن نظافة مياهه، وفي بلد غريب، إذ إن تناول مياه غير صالحة للشرب، قد يصيبك "بالديزنتاريا"، وهو مرض يصيب الأمعاء، ويحولك إلى حالة أكثر من سيئة. لهذا السبب، يجب أيضاً أن تتفادي السباحة في أماكن تشكين أنها تحتوي على البكتيريا والفيروسات. وحّدي من تناول الخضروات النيئة في أماكن غير موثوقة، واغسلي أسنانك دائماً بزجاجة مياه تبتاعينها من المتجر.
جهّزي نفسك


يمكن للتحضير أن يكون إحدى الوسائل المساعدة، والمنقذة. فقبل حتى أن تحجزي لشهر عسلك، ابحثي عن المعلومات الطبية الخاصة بالمكان الذي ستقصدينه، كاللقاحات مثلاً، إذ أن معظم اللقاحات المطلوبة، تتطلب ستة أو ثمانية أسابيع لتعطي مفعولاً. أي إنّ حصولك عليها، حتى قبل الزفاف يعتبر فكرة جيدة. أما بالنسبة للسفر، احملي معك حبوب الفيتامين، ورذاذاً للأنف، واستخدمي الاثنين إذا شعرت باحتقان في الأنف والحنجرة. كما يجب أن تحملي معك ضمادات للجروح، ومسكّناً للآلام. استخدمي المناديل المعقمة بدل الجل، وبالطبع مناديل جافّة أيضاً.
حافظي على التوازن


بالطبع، بعد انتهاء الزفاف، لا بد أنك ستدللين نفسك، وتبتعدين عن الحمية، وخاصة أن المطاعم الجديدة هي جزء من متعة أي سفر ستقومين به. ولكن في الوقت نفسه، حافظي على الرياضة، حيث يمكنك أن تتسجلي وزوجك في نادي الفندق الذي تنزلون فيه.
الأمان أولاً


فإذا كنت أنت أو زوجك تعانيان مشكلة معينة، كمشاكل في القلب أو ارتفاع الضغط مثلاً، فيجب أن لا تقتربي من النشاطات التي تتضمن مغامرات. نعم، بالطبع شهر العسل هو فرصة لتجربة الأشياء الجديدة، ولكن الصحة أهمّ من كل شيء، ولا بد من الحدود.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق